أقوى رابط بين الأم وطفلها.. نجمات يدعمن الرضاعة الطبيعية

شاركي:

دعمت نجمات عبر حساباتهن على مواقع التواصل الاجتماعي، إلى الرضاعة الطبيعية، حيث أكدن على أهميتها وحفزن النساء على القيام بها، حتى وإن استعصى عليهن ذلك لدواعي صحية.

وغير مباليات بالانتقادات التي يمكن أن يتعرضن لها لظهورهن وهن يرضعن، شجعت نجمات عربيات وأجنبيات عبر منشورات متفرقة على إنستغرام، على الرضاعة الطبيعية.

وبينهن نجمات مغربيات، كالفنانة سلمى رشيد والفنانة صفاء حبيركو، اللتان تحدثتا عن تجربتهما مع الرضاعة الطبيعية.

سلمى رشيد

ونشرت أمس الفنانة المغربية سلمى رشيد عبر حسابها على إنستغرام، صورة لها وهي تقوم بإرضاع طفلها طبيعيا.

وعلقت سلمى على الصورة: « أقوى رابط بين الأم والابن هو الرضاعة الطبيعية، الحمد لله ».

صفاء حبيركو

بعد شهرين على ولادة توأمها نايل ونليا، تقاسمت الفنانة صفاء حبيركو مع متابعي حسابها على إنستغرام، تجربتها مع الرضاعة.

وأوضحت حبيركو أنها قامت بإرضاع طفليها طبيعيا فقط خلال الشهرين الأولين، وتوقفت عن ذلك لأنه كان صعبا جدا.

نانسي عجرم

ومن الفنانات العربيات، الفنانة نانسي عجرم التي نشرت أول صورة كاملة لابنتها الثالثة « ليا » ظهرت فيها وهي ترضعها رضاعة طبيعية.

وأرفقت عجرم الصورة بتعليق ودهت فيه نصيحة للنساء، مفادها أن الرضاعة الطبيعية هي الطريقة الأقوى للتواصل مع الطفل وتجعله يشعر بالأمان والحب والاهتمام، مضيفة أنه لا يوجد شيء طبيعي وصحيح أكثر مما خططت الطبيعة الأم لأن نقوم به.

وبين النجمات العالميات اللواتي دعمن الرضاعة الطبيعية، العارضة كانديس سوانبويل، والممثلة إيفا لونغوريا، والعارضة إيميلي راتاجكوفسكي.

فوائد الرضاعة الطبيعية

وفقاً لمنظمة الصحة العالمية، فإن حليب الأم هو الغذاء الأمثل للرضيع، ويجب على الأمهات اعتماد الرضاعة الطبيعية الحصرية خلال الستة أشهر الأولى، إذ يحتوي حليب الأم على كل ما يلزم الرضيع من طاقة وعناصر مغذية.

ويساهم حليب الأم في تغطية نحو نصف احتياجات الطفل التغذوية أو أكثر، كما يسهم في تغطية نحو ثلث تلك الاحتياجات خلال العام الثاني من عمر الرضيع.

وأثبتت الدراسات أهمية الرضاعة الطبيعية في زيادة النمو الإدراكي والمعرفي لدى الطفل وفي حماية الرضع من الأمراض المعدية والمزمنة.

ويسهم الاقتصار على الرضاعة الطبيعية في الحد من وفيات الرضّع الناجمة عن أمراض الطفولة الشائعة، مثل الإسهال أو الالتهاب الرئوي، ويساعد على الشفاء من الأمراض بسرعة وفقاً لمنظمة الصحة العالمية.

وتعد الرضاعة الطبيعية مهمة للأمهات أيضاً، وتسهم في تعزيز صحتهن وعافيتهن كما تساعد على تباعد الولادات وتحدّ من مخاطر الإصابة بالسرطان المبيضي أو سرطان الثدي.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك