التطرف/ الفقر/ البطالة.. فيلم « الإخوان » يناقش ظواهر مجتمعية في قالب كوميدي (فيديو)

شاركي:

احتضنت سينما « ميغاراما » مساء أمس الاثنين (9 ماي)، في الدارالبيضاء، العرض ما قبل الأول لفيلم « الإخوان ».

فيلم الإخوان، كوميديا اجتماعية تحكي قصة 3 أصدقاء (زريقة، الشارو، عبد الصادق) يعتبرون نفسهم إخوان (إخوة) فيما بينهم، ينحدرون من حي صفيحي بالدار البيضاء.

ويسلط الفيلم الضوء على معاناة الشباب الثلاثة مع الفقر والبطالة والفقر والتهميش، وتكون النقطة المشتركة بينهم هي الفشل في حياتهم.

وردا على الجدل الذي أثير حول العمل بعد نشر البرومو الخاصة به قبل أيام، قال بطل الفيلم وصاحب الفكرة الكوميدي « طاليس » في تصريح لموقع « لالة بلوس »: « عادي تكون ضجة هو را أنا يبروڤوكيني ايلا شفت عمل فيه الإخوان وما يمكنش حنا غي ترشق لينا ونوضو نهاجمو الدين شكون حنا اللي غادي نهاجمو الدين… والفيلم كيعالج مشاكل اجتماعية اللي كيعانيو منها المغاربة ».

وحضر الفيلم وزير الثقافة والاتصال والشباب، محمد مهدي بنسعيد، الذي قال في تصريح لموقع « لالة بلوس »: « جيت نشجع الانتاج وكنشجع الناس يتفرجو ويشجعو الأعمال المغربية »، مؤكدا أنه شاهد أعمال فرقة « إيموراجي » ومن المعجبين بها.

وحضر العرض أيضا، عدد من المشاهير ونجوم الفن، ومدبري الشأن الرياضي، وكذا عائلات أبطال الفيلم.

يشار إلى أن فيلم « الإخوان » هو من إنتاج « SW MEDIA » لصاحبها إدريس شحتان، المدير العام للمجموعة الإعلامية المكونة من « شوف تيفي » و »المشعل »، وإخراج محمد أمين الأحمر، وفكرة وسيناريو وحوار وإدارة فنية عبد العالي لمهر، الشهير بلقب « طاليس ».

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك