السكينجبير: دواء في كوزينة الحادكات

شاركي:

zanjabil2 يستخدم الزنجبيل على نطاق واسع (مشروب وطعام و توابل وحتى في الحلويات) ويمكن استخدامه لجعل الأطعمة حارة و حتى كمادة حافظة للطعام.

لالة مولاتي ترصد لكم ما جاء في العديد من الدراسات و الأبحاث الطبية التي أجريت حول فوائد الزنجبيل:

1- يحافظ على الدورة الدموية: حيث يحتوي الزنجبيل على الكروم والمغنيسيوم و الزنك والتي يمكن أن تساعد على تحسين تدفق الدم ، فضلا عن المساعدة في منع القشعريرة ، الحمى  والعرق المفرط .

2- علاج دوار الحركة: الزنجبيل هو علاج معروف فعال للغثيان، السبب الدقيق غير معروف، ولكن في دراسة أجريت على طلاب البحرية، الأشخاص الذين تناولوا مسحوق الزنجبيل عانوا أقل.

3- يحسن إمتصاص الطعام:  من فوائد الزنجبيل انه يحسن امتصاص و تحفيز العناصر الغذائية الأساسية في الجسم، وهي تفعل ذلك من خلال تحفيز إفراز أنزيمات المعدة و البنكرياس.

zanjabil44- الوقاية من نزلات البرد والانفلونزا: استخدم الزنجبيل منذ آلاف السنين كعلاج طبيعي لنزلات البرد والانفلونزا في جميع أنحاء آسيا.

5- الاضطرابات المعوية: يساعد على الهضم ، يحسن امتصاص المواد الغذائية وتجنب آلام المعدة، و يقوم بتخفيف الالتهاب بطريقة مشابهة ل الأسبرين و الإيبوبروفين.

6- الحد من سرطان القولون: وجدت دراسة في إحدى الجامعات أن الزنجبيل قد يبطئ نمو خلايا سرطان القولون والمستقيم .

7- الحد من الألم والالتهاب: الزنجبيل يحتوي على أقوى المواد المضادة للالتهابات  وهو أقوى مسكن طبيعي للألم.

8- يحارب مشاكل في الجهاز التنفسي الشائعة: إذا كنت تعاني من أمراض الجهاز التنفسي الشائعة مثل السعال، فان من فوائد الزنجبيل انه يساعد على توسيع الرئتين وتخفيف البلغم بهذه الطريقة يمكنك العلاج بسرعة من صعوبة التنفس.

9zanjabil3– علاج سرطان المبيض: مسحوق الزنجبيل يؤدي إلى موت الخلية في خلايا سرطان المبيض.

10- يقوي المناعة: الزنجبيل يساعد على تحسين جهاز المناعة، و يساعد على تقليل المخاطر المحتملة من السكتة الدماغية.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك