بمناسبة ذكرى المسيرة الخضراء.. الفنان جبارة يكرم المرأة المغربية (فيديو)

شاركي:

بمناسبة الذكرى السادسة والأربعين للمسيرة الخضراء، التي يخلدها الشعب المغربي كل سادس من شهر نونبر، بادر الفنان محمد جبارة إلى إبداع توزيع جديد لأغنية « نداء الحسن »، التي تعد إحدى الأغاني الخالدة التي وثقت حدث المسيرة، وذلك بهدف تكريم المرأة المغربية التي لبت « نداء الحسن ».

وتعتبر هذه المبادرة هي تكريم للنساء المغربيات اللاتي ضحين من أجل الوطن، و وربط الماضي بالحاضر والوقوف على عظمة 35 ألف امرأة مغربية (شكلت نسبة 10 بالمائة من مجموع المشاركين في المسيرة الخضراء) وتضحيتهن في سبيل الوطن.

 وابان جبارة من خلال إعادة توزيع وأداء أغنية « نداء الحسن »،عن اعترافه  لما ابانت عنه المرأة المغربية من حس وطني بالغ، إذ لازالت ذاكرة المغاربة تحتفظ بصورها وهي تشارك جنبا الى جنب مع الرجل في تلبية نداء المغفور له جلالة الملك الحسن الثاني.

نذكر أن أغنية نداء الحسن هي من إبداع الفنان الملحن عبد الله العصامي وتعتبر من أجمل الأغاني التي أديت آنذاك بمناسبة انطلاق المسيرة الخضراء، وقد كتب كلماتها فتح الله لمغاري، فيما قامت بأدائها المجموعة الصوتية لجوق الإذاعة والتلفزة المغربية والتي ضمت كلا من إسماعيل أحمد وعبد الله عصامي، وأحمد الغرباوي، ومحمد الحياني، وبهيجة إدريس، وعماد عبد الكبير، ومحمود الإدريسي، وعبد المنعم الجامعي، ومحمد علي، وغيرهم من الفنانين المغاربة .

الفنان جبارة يكرم المرأة المغربية بمناسبة المسيرة الخضراء – YouTube

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك