بسبب الوضع الوبائي العالمي.. تأجيل المهرجان الدولي للفيلم في مراكش للعام الثاني على التوالي

شاركي:

أعلنت مؤسسة المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، اليوم الثلاثاء (14 شتنبر) ، عن تأجيل الدورة 19 للمهرجان إلى موعد لاحق، وذلك بسبب الوضع الصحي العالمي.

وأكدت المؤسسة في بلاغ لها، أنها ستنظم النسخة الرابعة من “ورشات أطلس” في صيغة رقمية خلال الفترة الممتدة من 22 إلى 25 نونبر 2021 بدعم من Netflix، شريك البرنامج منذ إحداثه سنة 2018.

هذا ويشار إلى أن “ورشات الأطلس”، تھدف إلى مواكبة جیل جدید من السینمائیین من القارة الإفریقیة والعالم العربي ومنحھم فرصة البروز على الصعید الدولي.

ويذكر أن المشاریع المختارة تستفيد من مواكبة خاصة من قبل مستشارین في كتابة السیناریو والإنتاج والتوزیع والمونتاج والتألیف الموسیقي، إضافة إلى عرض تقدیمي في سوق الإنتاج المشترك الرقمي.

ويأتي خبر تأجيل مهرجان مراكش الدولي في ظل تنظيم مهرجانات سينمائية عالمية أخرى في عدد من المدن العالمية، كـمهرجان “كان السينمائي” الذي عاد في يوليوز الماضي بعد تعليقه لمدة سنة كاملة، ثم “مهرجان البندقية السينمائي” الذي اختتمت فعالياته قبل بضعة أيام، فضلا عن مهرجانات أخرى كـ”الإم تي في” و”الميت غالا”، وقريبا “الأوسكار” الذي سيكون الحضور فيه إلزاميا للمشاركين.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك