بسبب صورة مع زوجته.. راغب علامة يتسبب في إنهاء عمل سفير العراق بالأردن

شاركي:

أعلن السفير العراقي لدى الأردن، حيدر العذاري، عن إنهاء مهامه بعد أزمة الصور التي جمعته وزوجته، ميسم الربيعي، بالفنان اللبناني، راغب علامة، في شهر غشت الماضي.

وأوضح العذاري مغادرة منصبه وانتهاء مهام عمله كسفير للعراق في الأردن، مشيراً إلى أنه سيعود للعمل في وزارة الخارجية العراقية في بغداد.

وقال حيدر في بيان له : « كان لي الشرف الكبير بتمثيل العراق لمدة ست سنوات متتالية سفيراً مفوضاً وفوق العادة في كل من روسيا الاتحادية (ثلاث سنوات) والمملكة الأردنية الهاشمية (ثلاث سنوات) مع تمثيل غير مقيم في كل من (جمهورية روسيا البيضاء ودولة فلسطين) وقد حان الوقت للعودة إلى مركز الوزارة في بغداد ».

وجدير بالذكر أن وزارة الخارجية العراقية استدعت العذاري إلى بغداد، بعد أن نشر راغب علامة تغريدة مرفقة بصور عدة تجمعه بالأخير وزوجته ميسم الربيعي، لكن متابعين عراقيين رأوا أن الصور لا تعكس « الرصانة الدبلوماسية » واتّهم آخرون السفير بـ »عدم الغيرة » على زوجته.

واستجابةً للرأي العام الغاضب، أعلنت الخارجية العراقية في 20 غشت الماضي استدعاءه لمقر الوزارة في بغداد.

وقال بيان صادر عن المتحدث باسم وزارة الخارجية أحمد الصحاف، إن « وزارة الخارجيّة تستقدم سفير جمهورية العراق في المملكة الأردنية الهاشمية حيدر العذاري إلى بغداد ».

وأكدت الخارجية العراقية حينها، على أنها ستتخذ الإجراءات المناسبة بخصوص الصور التي تخص سفير العراق في الأردن.

نهيلة رضوان

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك