بعد إحالتها للتحقيق لتشبيهها الرجال بالخرفان.. شكايتان جديدتان ضد رضوى الشربيني

شاركي:

أياما قليلة بعد إعلان إحالتها للتحقيق بسبب منشورها المثير للجدل والذي شبهت فيه الرجال بالخرفان، تقدم محاميين مصريين بشكاتين ضد الإعلامية رضوى الشربيني.

واتهم المحاميان في شكاتيهما الشربيني بإهانة جموع الرجال المصريين بوصفهم بالخراف على وجه التحديد، في سخرية صريحة منها تستوجب المساءلة القانونية، حسب ما أوردته مجلة « لها ».

شكايتان جديدتان

وذكر البلاغان أن المشكو في حقها كتبت منشوراً عبر حسابها الخاص في « فيسبوك »، والمتاح للعامة مطالعته والتعليق عليه، قائلةً: « مش فاهمة ليه البنات ما تحبش تاكل لحم الخروف بس تحب ترتبط بيه »، ما أثار حفيظة رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وتسبب في إيقافها عن العمل وإحالتها إلى التحقيق من إدارة قنوات cbc.

وأوضح البلاغان أنه من حيث المشكو في حقها ارتكبت جريمة السبّ والقذف، ففي قانون العقوبات المعدّل بالقانون الرقم 147 لسنة 2006، حدّدت المادة 303 عقوبة القذف بالنص: « يُعد قاذفاً كل من أسند لغيره بواسطة إحدى الطرق المبيّنة بالمادة 171 من هذا القانون، أموراً لو كانت صادقة لأوجبت عقاب من أسندت إليه بالعقوبات المقررة لذلك قانوناً، أو أوجبت احتقاره عند أهل وطنه ».

وطالب مقدّما البلاغين باتخاذ اللازم قانوناً نحو التحقيق في الواقعة المشار إليها واتخاذ كل ما يلزم لتحريك الدعوى الجنائية ضد المشكو في حقها، لمعاقبتها بنص المادة 303 من قانون العقوبات، لأنها منذ أيام قليلة أهانت جموع الرجال المصريين بوصفهم بالخراف على وجه التحديد في سخرية صريحة منها تستوجب المساءلة القانونية.

القصة الكاملة

أعلنت قبل أيام إدارة القنوات المصرية التي تعمل بها المذيعة الشربيني عن تحويل الأخيرة للتحقيق بسبب منشور شاركته عبر صفحتها الشخصية على “فايس بوك”، شبهت فيه الرجال بخرفان العيد.

وقالت إدارة قنوات cbc في بيان ، إن منشور الإعلامية الشهيرة “تسبب في إساءة لاسم المؤسسة رغم أنه لم يذع أو ينشر على إحدى منصات القناة”.

وأثار المنشور استياء الكثير من جمهورها الذي اتهمها بالإساءة إلى الرجل ووصفه بالخروف، وسط تفاعل كبير من متابعاتها الفتيات.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك