بعد السماح لهن بالقيادة.. فتح باب التجنيد للنساء في السعودية

شاركي:

أعلنت وزارة الدفاع السعودية عن فتح باب التجنيد للسعوديات في المملكة، إذ يمكنهم للنساء التقدم لشغل وظائف في الجيش من خلال بوابة القبول الموحدة الخاصة بهم.

وستتمكن النساء من التسجيل للانضمام إلى الجيش السعودي، الدفاع الجوي الملكي السعودي، والبحرية الملكية السعودية، وقوة الصواريخ الاستراتيجية الملكية السعودية، والخدمات الطبية للقوات المسلحة، ويمكن تجنيد المرأة السعودية كجنود وعريفين ورقيب، وفقًا للوزارة.

أما شروط الانضمام إلى القوات المسلحة، فهي أن تكون السيدة سعودية الأصل والمنشأ، عمرها بين 21 و40 عامًا، وليست موظفة حكومية، وأما سجلها الجنائي فيجب أن يكون نظيفا، ولا يكون قد تم الحكم عليها في أي من القضايا التي تتعلق بالشرف والأمانة، وأن تكون لائقة طبيًا للخدمة، ويتناسب طولها مع وزنها وأن لا يقل الطول عن 155 سم وهي من الشروط الهامة.

وشملت الشروط كذلك، ألا يقل المؤهل العلمي للمتقدمة عن الثانوية العامة أو ما يعادلها، وألا تكون متزوجة من غير سعودي، ومن المقرر أن يبدأ التقديم في أبريل المقبل، من خلال بوابة الوزارة على الإنترنت.

ويأتي هذا القرار في إطار تمكين المرأة السعودية، وإدخال إصلاحات تسمح لها بالتقدم في مختلف المجالات.

يذكر أنه سُمح للسيدات السعوديات رسمياً بالقيادة في 24 يونيو 2018، حيث أقر مرسوم ملكي بمنحهم الحق في الحصول على رخص القيادة.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك