بعد تتويجه بالجائزة الذهبية في المهرجان الدولي للفيلم في مراكش.. « كذب أبيض » لأسماء المدير يمثل المغرب في مهرجان البحر السينمائي الدولي

شاركي:

تواصل المخرجة المغربية أسماء المدير مشوار التألق الدولي بشريطها “كذب أبيض”، الذي حصد جوائز مهمة ضمن كبرى التظاهرات السينمائية العالمية خلال الأشهر القليلة الماضية، ورشح لتمثيل المغرب ضمن جوائز الأوسكار.

وأعلنت أسماء المدير عن سفرها للمملكة العربية السعودية من أجل تمثيل المغرب ضمن فعاليات الدورة الثالثة من مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي، حيث تشارك بفيلمها الوثائقي الجديد ضمن “المسابقة الرسمية”.

وقدمت المخرجة المغربية، مساء الأربعاء، شريطها أمام الجمهور السعودي ولجنة تحكيم المهرجان بقاعة سينما “فوكس”، أياما قليلة بعد انتزاعها النجمة الذهبية للمهرجان الدولي للفيلم بمراكش ضمن فعاليات دورته العشرين؛ وهو الإنجاز الأول من نوعه للسينما المغربية.

وتغوص أسماء المدير، على مدار 93 دقيقة من فيلمها الوثائقي “كذب أبيض”، في عوالم طفولتها بمنزل والديها وذكرياتها.

وتحكي عن رحلة عودتها إلى بيتها بمدينة الدار البيضاء لمساعدة والديها على الانتقال إلى منزل آخر، لتجد صورة أطفال يبتسمون في ساحة مدرسة وعلى حافة إطار الصورة تشدها فتاة صغيرة تجلس على مقعد تنظر إلى الكاميرا بخجل، فتستخدم المخرجة المغربية كاميرتها وتنتقل من هذه الصورة لتسلط الضوء على جراح مرتبطة بـ”انتفاضة الخبز” سنة 1981 وبسنوات الرصاص التي بصمت فترة مهمة من تاريخ المغرب.

متابعات

 

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك