بوريس جونسون: لو كان بوتين امرأة لما وقعت الحرب

شاركي:

اعتبر رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، أن فلاديمير بوتين شن حرباً ذكورية مقيتة ووحشية على أوكرانيا، وقال في تصريحه الذي اعتبره البعض غريبا والذي جاء فيه « لو كان بوتين امرأة لما وقعت الحرب.. أعتقد حقًا أنه لما كان سيشن حربًا جنونية وذكورية بالطريقة التي فعلها ». حسب ما أفادت به وكالة فرانس برس، اليوم الأربعاء (29 يونيو).

ووصف بوريس العملية العسكرية الروسية على الأراضي الأوكرانية بـ »المثال الفاقع على الذكورية السامة »، داعياً إلى تعليم أفضل للفتيات حول العالم لكي يتولين المزيد من المناصب السياسية في السلطة.
وذكر نفس المصدر أن بوريس أكد أن العالم يود إنهاء الصراع، إلا أن بوتين لا يقدم عرضًا للسلام.

وأثارت تصريحات بوريس موجة تعليقات واسعة على مواقع التواصل، حيث نشر عدد من المواطنين البريطانيين جملة بوريس وتحتها صورة لبوتين عاري الصدر ممتطيا حصاناً في إحدى الغابات.

يذكر أن التصريحات حول الرئيس الروسي بوتين جاءت في وقت تجتمع فيه دول حلف شمال الأطلسي في مدريد، من أجل البحث في استراتيجية جديدة لتعزيز ورفع تواجدها العسكري في الجبهة الشرقية من 40 ألف جندي إلى 300 ألف، وضم فنلندا والسويد إلى الحلف العسكري الدفاعي، على خلفية العملية العسكرية الروسية التي انطلقت على أراضي أوكرانيا في 24 فبراير الماضي.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك