بيل غيتس: من المتوقع أن تعود الدول الغنية إلى حياتها « شبه الطبيعية » بحلول أواخر عام 2021

شاركي:

توقع الملياردير الأميركي، بيل غيتس، الثلاثاء (6 أكتوبر)، أن تعود الدول الغنية إلى حياتها « شبه الطبيعية » بحلول أواخر عام 2021، إذا نجحت اللقاحات ضد فيروس كورونا المستجد وأصبحت جاهزة في وقت قريب وتم توزيعها بشكل صحيح على نطاق واسع، وفق ما نقله موقع الحرة.

وقال مؤسس شركة مايكروسوفت، في تصريح لقمة مجلس الرؤساء التنفيذيين الذي تنظمه صحيفة وول ستريت جورنال: « بحلول أواخر العام المقبل، يمكن أن تعود الأمور إلى ما كانت عليه بشكل قريب جدا من وضعها الطبيعي ».

وأضاف الملياردير: « لا نعرف ما إذا كانت هذه اللقاحات ستنجح »، مشيرا إلى أن مسألة حجم الإنتاج وتخصيص حصة كل دولة سيكون مصدر خلافات.

وكانت مؤسسة « بيل وميلندا غيتس » الخيرية قد وقعت، الشهر الماضي، اتفاقية مع 16 شركة أدوية بهدف زيادة إنتاج اللقاحات في حال توافرها، وتوزيعها في أقرب وقت ممكن.

وعلق، غيتس، أيضا على اللقاحات التي تطورها الصين وروسيا، قائلا إن مؤسسته « تجري محادثات مع البلدين »، إلا أنه أشار إلى أن لقاحاتهم لا تشرف عليها أي جهة تنظيمية « مرموقة ».

وقال إنه « من وجهة نظر علمية، فإن اللقاحات الروسية والصينية هي مشاريع لقاحات صالحة تماما، لكن غياب تجارب جديرة بالاحترام للمرحلة الثالثة قد يحد من جاذبيتها خارج بلدانهما ».

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك