تتمنى الحصول على ميداليات ومراتب مشرفة.. أميمة بلحبيب تحمل العلم المغربي في الألعاب الأولمبية في طوكيو

شاركي:

تنطلق دورة الألعاب الأولمبية 2020 بطوكيو، رسميا في الفترة الممتدة ما بين 23 يوليوز إلى غاية 8 غشت.

وستحمل الشابة أميمة بلحبيب العلم المغربي في دورة الألعاب الأولمبية.

بلحبيب ملاكمة مغربية بالمنتخب المغربي، وبطلة أفريقيا الملاكمة، كما أنها مؤهلة للمشاركة في الألعاب الأولمبية بطوكيو، وتستعد لهذا الحدث الدولي بتداريب بروسيا.

وصرحت البطلة المغربية، الملاكمة أميمة بلحبيب لموقع لالة بلوس، أنها تتمنى أن تحصل على ميداليات ومراتب مشرفة لرفع العلم المغربي بطوكيو.

وتبلغ بلحبيب من العمر 24 سنة، وهي ابنة مدينة فاس وإستطاعت رغم صغر سنها الفوز ببطولة إفريقيا في رياضة الملاكمة.

وبعد حصولها على شهادة الباكالوريا درست القانون الفرنسي، لتلتحق بعذ ذلك بالمعهد الملكي مولاي رشيد لتكوين أطر الشبيبة والرياضة، لتحصل على الإجازة عام 2021،الذي تصادف مع تأهلها للألمبيات.

وكشفت أميمة أنها لم تختار الملاكمة بالصدفة، حيث بدأت رياضة الفنون القتالية في سن السادسة وحصلت على دبلوم التيكواندو في سن 12سنة، وبعد ذلك التحقت لرياضة الكيغ بوكسينغ لتحصل على لقب بطلة المغرب في هذا النوع من فنون الحرب.

و أضافت المتحدة ذاتها أن هذا النوع من الرياضة، لا يخفيها بل يكسبها ثقة في النفس والدفاع عنها.

و عن الصعوبات التي واجهتها، تقول أميمة في تصريح لموقع « لالة بلوس »: « قليلة هي الصعوبات التي واجهتها مثلا، الهدرة ديال الناس شوية وبعض المرات كينقصو منك، وبعض الأفكار السلبية »، مضيفة أنها « لم تكن تأثر هذه الأفكار على مسارها الرياضي ».

وأوضحت بلحبيب أنها وجدت صعوبة في التوفيق بين الدراسة، مؤكدة أن الرياضة وحدها غير كافية وشددت على ضرورة التكوين العلمي من أجل الوصول إلى مراتب وتشريف المغرب في تظاهرات دولية.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك