حاصلة على أزيد من 50 لقبا.. العداءة عزيزة الراجي تفوز في المرحلة الرابعة من ماراثون الرمال

شاركي:

فازت العداءة عزيزة الراجي بالمرحلة الرابعة من ماراثون الرمال في دورته ال35، والذي ربط بين جبل المريير وبولشرهل على مسافة 82.5 كيلومترا.

واحتكرت الراجي صدارة الترتيب العام، متقدمة على مطاردتها المباشرة بفارق 4 ساعات و 16 دقيقة و09 ثانية.

وحققت الراجي زمنا قدره 12 ساعة و 22 دقيقة و36 ثانية عقب هذه المرحلة، متقدمة على الفرنسية سيفيرين كايليز بتوقيت 14 ساعة و 45 دقيقة و 57 ثانية، ثم اليابانية تومومي بيتوه بتوقيت 15 ساعة و 17 دقيقة و 50 ثانية.

إنجازات عزيزة الراجي

وتعتبر العداءة الراجي مثالا للفتاة العصامية التي استطاعت أن تحصد ما يقارب الـ50 لقباً محليا ودوليا في رياضة العدو للمسافات الطويلة، و رغم صعوبة الظروف الإجتماعية.

وترعرعت عزيزة (31سنة) في أحضان عائلة بسيطة بضواحي مدينة “قلعة مكونة”، حيث فرضت نفسها في ألعاب القوى بالمغرب في المسافات الطويلة، رغم كونها لم تنشأ يوماً في أي ناد رياضي ولَمْ تحظَ بأي تدريب تقني.

 وسبق للراجي أن فازت بماراثون التحدي الدولي بزاكورة جنوب شرق المغرب، ثماني مرات متتالية.

وشاركت في سباق طرانس أطلس الدولي “265 كيلومتراً على ستة مراحل” والذي فازت به خمس مرات، إضافة إلى فوزها بالمراتب الثلاثة 70 كلم في ماراثون تافراوت الدولي بضواحي أغادير.

كما حصلت العداءة المغربية على المرتبة الأولى على مستوى المغرب والخامسة من بين 700 مشاركة في ماراثون الرمال العالمي “225 كلم”، الذي ينظم بزاكورة ، بالإضافة إلى حصولها على المركزين الرابع والعاشر في مشاركتين بماراثون مراكش الدولي.

وفازت الراجي بالمركز الأول بماراثون الأرز بمدينة إفران، كما تصدرت ماراثون توبقال ( 42 كلم ) ضواحي مراكش، وحصلت على المركز الرابع في ماراثون الرباط.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك