خبراء يحذرون: مقاطع فيديوهات على اليوتيوب تؤثر سلبا على اختيارات الأطفال الغذائية
كشفت دراسة حديثة أن مقاطع اليوتيوب التي تعرض الوجبات السريعة تؤثر سلبا على اختيارات الأطفال الغذائية مما يثير مخاوف الآباء والأمهات.
وقامت بالدراسة جامعة كونيتيكت لمعرفة نوع الأطعمة والمشروبات التي يراها الأطفال عندما يشاهدون مقاطع الفيديو.
وقاموا بتحليل مئات مقاطع الفيديو التي أنتجها بعض أهم المؤثرين الأطفال على اليوتيوب، وتبين أن الطعام كان في كثير من الأحيان هو النجم الرئيسي للمقاطع.
و4 من كل 10 مقاطع فيديو شاهدناها كانت تحتوي على منتجات ذات علامات تجارية للأطعمة أو المشروبات، والأكثر شيوعا كانت الحلوى والوجبات الخفيفة الحلوة والمالحة والآيس كريم والمشروبات السكرية ذات العلامات التجارية.
وفي حوالي ثلث المرات، ظهر الأطفال وهم يأكلون الأطعمة السريعة، ووجدت الأبحاث السابقة أنه عندما يتعرض الأطفال الصغار لتسويق المواد الغذائية، خاصة عندما يرون شخصا يحبونه كثيرا يتناول منتج ما.
وهذا يمكن أن يؤثر بشدة على ما يريد الأطفال تناوله وما يطلبون من والديهم شراؤه.
وكالات