دون تردد.. مشاهير مغاربة يتبرعون لصندوق مكافحة كورونا

شاركي:

أبان المغاربة عن روح تضامنية عالية منذ إعلان تسجيل حالات إصابة مؤكدة بفيروس كورونا في البلاد، وإعلان تأسيس صندوق لمكافحة هذا الوباء.

وإلى جانب المؤسسات والشركات الكبرى، تبرع مشاهير مغاربة بمبالغ من مالهم الخاص لصالح صندوق مكافحة جائحة كورونا، وذلك تكريسا لقيم المواطنة والتضامن.

ومن السباقين في التبرع للصندوق، الفنانة أسماء لمنور التي تبرعت بمبلغ مالي قدره 100 ألف درهم، ودعت زملائها الفنانين إلى التبرع كذلك.

ومثلها، أعلن المنتج والموزع المغربي العالمي ريدوان، عبر فيديو تقاسمه مع متابعي حسابه على إنستغرام، أنه قرر التبرع بقدر مالي للصندوق.

وتقاسم الفنان حاتم عمور على حسابه على إنستغرام، وثيقة تؤكد تبرعه رفقة زوجته بمبلغ للصندوق، موجهًا دعوة إلى الجميع بالمساهمة.

وأعلنت الفنانتان سعيدة شرف وزينة الداودية تبرعهما للصندوق أيضا، وفضلتا عدم الكشف عن المبالغ المتبرع بها من قبلهما.

ومن بين المتبرعين أيضا، رياضيون مغاربة كاللاعب أشرف حكيمي الذي كشف في فيديو له أنه سيتبرع للصندوق.

وتبرع الدولي المغربي وليد أزارو بمبلغ قدره 100 ألف درهم لصالح صندوق مكافحة الوباء، أيضا.

ويخصص صندوق مكافحة كورونا، بالأساس، للتكفل بالنفقات المتعلقة بتأهيل الآليات والوسائل الصحية، سواء فيما يتعلق بتوفير البنيات التحتية الملائمة أو المعدات والوسائل التي يتعين اقتناؤها بكل استعجال، لعلاج الأشخاص المتضررين بالفيروس في ظروف جيدة.

كما يخصص هذا الصندوق لدعم الاقتصاد الوطني، من خلال مجموعة من التدابير التي ستقترحها لجنة اليقظة الاقتصادية، بهدف التخفيف، على الخصوص، من التداعيات الاجتماعية لهذا الفيروس.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك