رغم تدهور وضعها الصحي.. رئيسة مؤسسة « يطو » تواصل إضرابها عن الطعام احتجاجا على قرار إخلاء مركز لإيواء النساء

شاركي:

زينب القادري

دخلت الفاعلة الجمعوية ورئيسة مؤسسة « يطو » لإيواء وإعادة تأهيل النساء ضحايا العنف نجاة إخيش، في رابع يوم من الإضراب عن الطعام وذلك بعد توصلها بمراسلة من عامل عمالة عين السبع السي المحمدي في الدارابيضاء من أجل إخلاء المركز الذي تديره منذ سنوات، وتسليمه لإحدى الجمعيات الخيرية.

وقالت إخيش في اتصال مع موقع « لالة بلوس »، إن « المركز الذي تديره منذ 2008، والذي تم تجديد اتفاقيته سنة 2018، وتستفيد من خدماته أزيد من 200 امرأة سنويا، لا يمكن أن يتم إخلائه في ظرف 48 ساعة لتسليمه لجمعية أخرى ».

وتلقت إخيش رسالة عند إعلان حالة الطوارئ بسبب جائحة كورونا من طرف القسم الاجتماعي لعمالة عين السبع الحي المحمدي من أجل وضع مركز الإيواء في خدمة النساء في وضعية صعبة، وهو ما قامت بتلبيته، ليتم تبليغها بعد رفع الحجر بإخلاء المركز وهو الأمر الذي اعتبرته قرارا غير مقبول ومجحف وغير مبرر.

وأوضحت إخيش في نفس الاتصال نجاة أنها تحتج على قرار إخلاء المركز وأن جمعية ايطو مستعدة لإيواء النساء في وضعية صعبة عِوَض تكليف جمعيات أخرى.

وتطالب رئيسة مؤسسة « يطو » برد الاعتبار للمستفيدات والعاملين والعاملات في المركز، لما تعرضوا له من إهانة وتجريح، كما عبرت عن رفضها وبشكل قاطع الظلم والقرار الأحادي الجانب.

وأعلنت إخيش استمرارها في الإضراب عن الطعام رغم تدهور حالتها الصحية إلى حين فتح حوار حول هذا الأمر.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك