سابقة من نوعها.. امرأة تترأس « مقاولات الأدوية بالمغرب »

شاركي:

في سابقة من نوعها، أسفر الجمع العام لـ »مقاولات الأدوية بالمغرب » عن انتخاب مريم تميمي على رأس المكتب التنفيذي، لتمثيل القطاع الدولي للأدوية.

وحسب بلاغ للجمعية، فقد تم خلال اللقاء ذاته انتخاب أعضاء المكتب التنفيذي للجمعية.

وفي كلمة لها، قالت تميمي وهي أول امرأة تشغل هذا المنصب والتي تمثل في الوقت ذاته شركة « جلاكسو سميث كلاين (GSK): « أنا جد فخورة بتمثيل قيم « مقاولات الأدوية بالمغرب »خاصة خلال هذه الفترة التي تعرف فيها بلادنا إصلاحات مهمة. كما أود أن أحيي العمل الرائع الذي قام به الفريق السابق،كما أنني متيقنة من أن »مقاولات الأدوية بالمغرب »ستواصل، من خلال مكتبها الجديد، التزامها بدعم تطوير القطاع الصحي بالمغرب وتعزيزه بما يلبي معايير الجودة لصالح مواطنينا ».

وحسب المعطيات الرقمية التي عممتها الجمعية، تحقق فروع هذ الأخيرة، أكثر من نصف رقم المعاملات الإجمالي للقطاع، كما توفر أدوية ومستلزمات طبية بجميع فئاتها العلاجية، سواء كانت مستوردة، مصنعة من طرف الأعضاء أو في إطار شراكات مع مؤسسات صيدلانية محلية، فيما تغطي حوالي 40 في المائة من الصادرات المغربية من الأدوية، فضلا عن تشغيل أزيد من 2000 شخص بصفة مباشرة، تتوفر أغلبها على تكوين عالي، وتوفر أكثر من 8000 منصب شغل غير مباشر.

 وحسب البلاغ ذاته، يعتزم أعضاء « مقاولات الأدوية بالمغرب »، من خلال دورهم كشركاء في تنمية النظام الصحي الوطني، تطوير التعاون مع كافة المتدخلين في القطاع سعيا وراء تمكين ولوج المغاربة للابتكار العلاجي وكذلك تشجيع البحوث الطبية الحيوية المغرب.

ويضيف البلاغ في هذا الإطار أن « مقاولات الأدوية بالمغرب »، نظمت مؤخرا بشراكة مع وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، ندوة غير مسبوقة حول ولوج المرضى المغاربة للابتكار العلاجي، حظيت بحضور جميع المتدخلين في القطاع الصحي الوطني.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك