علاقة جنسية فاشلة/ إهمال/ انتقام.. أخصائية تكشف أسباب الخيانة الزوجية

شاركي:

انتهت عدة علاقات زوجية بسبب الخيانة، الخطأ الذي لا يستطيع كثيرون مسامحته وتجاوزه ببساطة.

وفي اتصال لموقع « لالة بلوس » مع الأخصائية النفسية سكينة العزيري، سردت الأخيرة أسباب الخيانة الزوجية.

وقالت الأخصائية: « كتواجد أسباب كثيرة للخيانة الزوجية وكتكون مرتبطة بالسمات الفردية للشريك الخائن وممكن أنها ترتبط باستعدادات غريزية اللي كتكون عند الشريك الخائن واللي كيكون كيميل لتعدد العلاقات إلى جانب مجموعة من الاضطرابات النفسية والعقلية والسلوكية اللي كتساهم فأنها كدفع من الطرفين نحو فخ الخيانة ».

علاقة جنسية فاشلة

وتابعت: « ومن بين بعض هاد الأسباب واللي كتعتبر بشكل أكيد أنها ماشي مبرر لهاد الأفعال والسبب الأبرز، هو عدم الرضى الجنسي فالعلاقة الجنسية بحيث أنه ممكن تكون حياة الزوجين مستقرة نسبيا لكن هناك ما يعيق في العلاقة الحميمية مما قد يدفع أحد الشريكين للانزلاق في الخيانة ».

الإهمال الزوجي

ومن الأسباب الأخرى توضح الأخصائية: « الإهمال الزوجي وقلة الاهتمام وكلما قل التواصل ما بين الزوجين والترابط ما بيناتهم كلما ازدادت فرص الضعف أمام مواجهة إغراء الخيانة كلما زاد الاهتمام أماما ممارسة علاقات خارج إطار الزواج ».

قلة احترام الذات والانتقام

وأبرزت العزيري أنه من بين الأسباب الأخرى « انخفاض احترام الذات وشعور الشريك أنه غير قادر على إقناع الاخر ».

وأضافت: « من بين الأسباب الشائعة الرغبة في الانتقام مورا كيتكتشف الشريك تعرضه للخيانة ولكن الانتقام بالخيانة يمكن يكون أيضا عبارة عن رد لسوء المعاملة وتصرفات أخرى ».

الندم على الزواج

وفي بعض الحالات تقول العزيري إن أزواج يندمون على اختيارهم شركاء حياتهم، ويندمون على اتخاذ قرار الزواج ككل، فيلجأون إلى الخيانة خوفا من الطلاق.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك