على خطى « المؤثرات ».. فنانات قلبوها إشهارات على إنستغرام
يتابع فنانات على مواقع التواصل الاجتماعي الملايين، ما جعل حساباتهن قبلة للمستشهرين الراغبين في الترويج لمنتجاتهم بطريقة سريعة وفعالة.
الدور الذي كانت تقوم به مؤثرات أو مدونات، شرعت فنانات في القيام به وإتقانه، والدليل أنهن نجحن في عقد شراكات مع ماركات عديدة.
وتتواصل علامات تجارية مع الفنانات اللواتي يتمتعن بشعبية كبيرة على مواقع التواصل ويتابعهن الآلاف أو الملايين، حتى يروجن لمنتجاتهم على حساباتهن.
وغالبا ما يتم الترويج للماركات على موقع إنستغرام عبر خاصية « ستوري »، حيث تقوم الفنانة بعد الاتفاق مع المستشهر، بالتحدث سواء في فيديو أو عبر تدوينة عن منتج علامة تجارية معينة لتزويد المتابعين بمعلومات عنها لإقناع أكبر عدد منهم لاقتنائها.
وتعد هذه طريقة سهلة ومربحة، حفزت فنانات كأمل صقر ودنيا بطمة وصفاء حبيركو وليلى الحديوي إلى الاعتماد عليها لكسب مال إضافي إلى جانب أعمالهن الفنية.
ومن حين إلى آخر تتقمص صقر وحبيركو والحديوي وبطمة، دور مؤثرات يتقاسمن مع متابعي حساباتهن منتجات قمن بتجريبها أو عناوين أماكن قمن بزيارتها لتحفيز من يتابعهن على القيام بالمثل.
ويتابع حساب صقر على إنستغرام 1 و600 ألف متابع، وحساب بطمة 6 مليون متابع، والحديوي 5 مليون و500 ألف متابع، وحبيركو 5 مليون و100 ألف متابع.