عمور مهاجما لحلو: لقيت عندك مفهوم الفن مشقلب… ما باقيش ندي عليك!

شاركي:

يبدو أن الخلاف بين الفنانين حاتم عمور ونعمان لحلو، لن ينتهي قريبا!.

ووجه عمور، مرة جديدة، رسالة شديدة اللهجة إلى لحلو، أياما بعد دخول زوجة هذا الأخير على الخط، وردها على تصريحات الفنان الشاب.

وجاء في تدوينة لعمور حول لحلو، نشرها عبر خاصية « ستوري »، على إنستغرام: « عييت ما نفكر لقيت عندك مفهوم الفن مشقلب، ملي الديفا سميرة سعيد ماشي مبدعة غير قول فينا اللي بغيتي، ما باقيش ندي عليك العفو ».

دخول الزوجة على الخط!

وكانت زوجة الفنان لحلو، قد دافعت عنه، بعدما رد عليه الفنان عمور بخصوص انتقاداته الدائمة للفنانين الشباب.

وعلقت فاطمة الزهراء إيكينو، زوجة لحلو، على رد حاتم عمور، وكتبت في تدوينة على الفايسبوك: « حاتم عمور قبل أن تكون فنانا يجب أن تكون خلوقا وقبل أن تنتقد غيرك يجب أن تكون في مستواه. نعمان لحلو أكثر منك ثقافة وخلقا. كان الأجدر بك أن تنخرط في مدرسته لتستفيد وتتعلم الكثير ».

وتابعت: « إتقان اللغة العربية قواعدها مثلا، التعمق في أنواع الموسيقى المغربية و العربية وفن الرد. أنت تتكلم عن أسطورة مغربية. أعماله تشهد له ولا مقارنة معك فلولا الإنترنت لما عرفك أحد و انتقاده من باب الشعور بالنقص و مثلك الكثير لكن نعمان لا يشبه أحد. فهو مثقف ومحترم وانت لا زلت تبحث عن موقع لك في الأغنية المغربية من يوم ستديو 2M ».

وأضافت: « الفرق بينك وبينه شاسع. عطيه تيساع.
وصحح معلوماتك وقرى شويي قبل أن تفتح فمك أمانة عليك يا مركب نزلت عشر سنين قبل زيديني عشقا التي تقول أن الاستاذ نعمان استمد ألحانه من هناك. قبح الله الجهل ».

بداية الخلاف

وخلال استضافته في برنامج « عالم شهرزاد »، رد الفنان حاتم عمور على الانتقادات المتكررة لنعمان لحلو للفنانين الشباب، وقال: « هادي عشرات السنين وأنا كنسمع الأستاذ نعمان لحلو وهو كيطعن أن الجيل الجديد بعيد على الأغنية المغربية ».

وتابع: « مع احترامي للأستاذ نعمان لحلو عندو جوج ديال الأغاني اللي هوما محفوظين من عند المغاربة مثلا بلادي يا زين البلدان هي مستنسخة من الموسيقى الشرقية ».

وأضاف: « ايلا كنضهرو على تمغربيت خاصنا باگاج مغربي مائة في المائة ماشي شرقي ».

ووجه عمور رسالة في ختام حديثه عن الموضوع، جاء فيها: « كنتمنى أن الأستاذ نعمان لحلو المرة الجاية يشوف أن هاد الجيل أعطى الكثير لأنه كيدافع على الأغنية المغربية كثر منك الشي نعمان ».

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك