في عيد ميلادهم الأول.. التوائم الماليين التسعة ما زالوا يخضعون للرعاية في المغرب ووالدهم يؤكد أنهم يتمتعون بصحة جيدة

شاركي:

بعد مرور سنة على ميلادهم، يتمتعون التوائم التسع بصحة جيدة، وقال عبد القادر عربي والد التوائم لقناة « بي بي سي »: « إنهم في مرحلة الحبو الآن. وبعضهم يستطيع الجلوس وبعضهم يمكنه المشي إذا استند إلى شيء ما ».

ومازال التوائم يخضعون للرعاية في مركز صحي مغربي ولدوا فيه، وقال الوالد إن والدتهم، حليمة سيسي، البالغة من العمر 26 عاما تتمتع أيضا بصحة جيدة.

وقال الوالد للقسم الأفريقي في بي بي سي: « لم يكن أمرا بسيطا ولكنه كان عظيما. فرغم صعوبة الظروف، عندما تنظر إلى الأطفال وهم في تمام الصحة، لا بد أن تشعر بالارتياح.. ولا شيء أفضل وأجمل من السنة الأولى.. سنتذكر هذه اللحظة الرائعة ما حيينا ».

وكان التوائم التسعة قد حطموا سجلات غينيس القياسية لأكبر عدد من التوائم يبقون على قيد الحياة.

وتقيم الوالدة حليمة مع أطفالها التسعة في شقة يصفها عبدالقادر بأنها « شقة طبية » تعود لمالكي عيادة خاصة في الدار البيضاء حيث ولد التوائم، ويقول عبدالقادر، « هناك ممرضات، علاوة على زوجتي، يقمن بالعناية بالمواليد »، ويضيف: « منحتهم العيادة تقويما لما يجب أن يتناولوه، ليلا ونهارا. »

كانت المالية حليمة سيسي رزقت في الرابع من مايو 2021 بتسعة توائم في ولادة نادرة (قيصرية) في عيادة خاصة في الدار البيضاء، والتوائم أربعة ذكور (محمد وباح وعمر والحاجي)، وخمس إناث (كاديديا وفطومة وهوا واداما وأومو).

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك