قد يؤثر ذلك على نموهم الذهني.. مشاكل قد يسببها ارتداء الأطفال للكمامات

شاركي:

مع بدء العام الدراسي في عدة دول، يدرس مجموعة من العلماء أثر ارتداء الأطفال للأقنعة، وما إذا قد يؤثر ذلك على نموهم الذهني.

وأوضح أستاذ علم النفس والتنمية البشرية في جامعة تورنتو، كانغ لي، أن « هناك ثلاث مشاكل محتملة قد تسببها الأقنعة للأطفال عند التفاعل مع زملائهم في الفصل أو المعلمين، أولها صعوبة التعرف على الأشخاص لاسيما للأطفال الذي يقل عمرهم عن 12 عاماً، بسبب تركيزهم على السمات الفردية »، بحسب صحيفة « نيويورك تايمز ».

3 مشاكل محتملة

ولفت إلى أن « الكثير من معلوماتنا العاطفية، نعرضها من خلال حركة عضلات وجهنا، ما قد يؤدي إلى عدم قدرة الأطفال التعرف على المشاعر والتفاعل الاجتماعي ».

وأضاف أنه « قد يعاني الأطفال من مشاكل في التعرف على الكلام، إذ أن الاتصال الكلامي لا يعتمد فقط على الصوت وإنما على المعلومات البصرية أيضا ».

الأقنعة ليست شيئا جيدا للتواصل عند الأطفال

كما أشار الطبيب مركز دراسات الطفل في جامعة ييل الاميركية، ديفيد لوكوفيتش، إلى أن « الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 3 سنوات، يركزون على الفم بدلا من العينين، عندما يتم الحديث معهم ».

وأكد لوكوفيتش أن « الأقنعة ستفقد للأطفال بعض الإشارات البصرية، وتسبب لهم مشاكل في تحديد مصادر الصوت »، قائلا إن « الأقنعة ليست شيئاً جيّداً للتواصل عند الأطفال الصغار، ويجب تدريب الأطفال على التواصل بشكل أكبر من خلال الإيماءات، على أنّ يتم منحهم مزيدا من الوقت مع أشخاص غير متردين أقنعة في المنزل ».

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك