ماشي اللي عندو %2 ديال الصوت كيدخل للاستوديو..الفنانة عبير العابد تقصف المتطفلين على الغناء

شاركي:

صرخت الفنانة عبير العابد في وجه المتطفلين على الميدان الفني، منتقدة « العشوائية » التي أصبح الميدان الغنائي يعيشها.

وقالت عبير العابد: “أن تكون مولوعا بالموسيقى فهو شيء جيد، ولكن أن تصبح الموسيقى والغناء بدون قانون أو لجنة تحدد من يستحق ومن لا، فلا أظن أن أحدا سيقبل بهذه العشوائية في مهنته”.

وأضافت عبير:“غير لي قالوا لو ولاد الجيران صوتك مزيون كيتيق راسه ويجي يعذبنا لا لا لا، ما فهمتشي واش حتى أنا من غدا يسخن عليا الراس ونوض نرسم أو نرجع أنا كاع طبيبة، من حقي نولي جراحة واخا ما قريتشي الطب”.

وأشارت العابد ان الموسيقى علم ودراسة والغناء كذلك، وشددت على أهمية الموهبة و لها درجات، لكنها لا تكفي بان يسمي الموهوب نفسه فنان أو موسيقي.

وانتقدت الوضع الذي أصبح عليه ميدان الغناء: “ماشي لي عندو شي 2% ديال الصوت كيدخل للاستوديو… أضعف الأصوات المؤدية فقط هي لي سبحان الله كتنوض تغني وتحترف الله يخليك… فين هو الخلل؟ وعلاش الغناء بالضبط؟”.

وخاطبت عبير الدخلاء على مجال الغناء والموسيقى : « إلى غير على ود الفلوس والشهرة، راه الفن ما فيه فلوس إلا في حالات نادرة لي داخلة فيها بزاف ديال المعايير، والشهرة ما فيها ربح، البلبلة على والو ».

ندكر أن الفنانة عبير العابد، تميزت بأدائها أغاني الطرب الأندلسي، في رصيدها عدة أعمال من بينها « ميمتي » وأغنية »راحت ومشات »، كما شاركت في مهرجانات عالمية.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك