« مدرسة الأمل ».. وثائقي يرسم صورة متفائلة لقبيلة أولاد بوقيس بطعم المعاناة

شاركي:

نظمت القناة الثانية « دوزيم »، مساء الثلاثاء 28 شتنبر، العرض ما قبل الأول للفيلم الوثائقي « مدرسة الأمل » بقاعة سينما الريف بالدار البيضاء، بحضور مخرج العمل محمد العبودي ومنتجته لمياء الشرايبي والمدير العام للقناة سليم الشيخ ورضا بنجلون مدير مديرية البرامج الإخبارية والوثائقية.

ويرسم فيلم « مدرسة الأمل » الوثائقي، صورة متفائلة لقبيلة أولاد بوقيس، وهم مجموعة من الرحل، تعودوا على الفضاأت الشاسعة وهضاب الأطلس والتغيرات المناخية التي أجبرتهم على الإستقرار.

ومن أجل منح فرصة لأبنائها، قامت الساكنة ببناء مدرسة وسط الخلاء واستقدمت مدرسا شابا قبل نشر العلم والتربية في محيط صعب، هذا الأمل يصطدم بتوترات لأن الطفل الذي يذهب إلى المدرسة لن يتمكن من العمل مع أسرته.

ويحكي الشريط عن الحياة داخل المدرسة وعن الأسرة التي بنتها، « بهذا الشريط، أريد أن أوضح كيف يؤثر التغير المناخي، الفئات الهشة مثل قبيلة أولاد بوقيس، بالنسبة لهم، فتربية أبنائهم مسألة حياة أو موت ولا مستقبلا بدون تربية » يقول المخرج محمد العبودي.

وإحتفاء بإفتتاح الموسم الحادي عشر للخانة الوثائقية « قصص إنسانية »، ستبث القناة الثانية شريط « مدرسة الأمل » يوم الأحد 03 أكتوبر.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك