مراكش.. وزيرة الداخلية الإسرائيلية تخطف الأنظار بالقفطان المغربي (صور)

شاركي:

حرصت وزيرة الداخلية الإسرائيلية، أيليت شاكيد، التي قدمت إلى المغرب في إطار زيارة رسمية، لتعزيز التعاون المتنامي بين البلدين، على ارتداء القفطان المغربي، خلال تواجدها في حفل عشاء في مراكش اليوم الخميس (23 يونيو).

واختارت شاكيد، قفطانا فخما باللون الأخضر، تتخلله تطريزات ذهبية، زادها جمالا وأناقة.

وبدت وزيرة الداخلية الإسرائيلية، سعيدة بارتداء القفطان، إذ تقاسمت مع متابعي حسابها الرسمي على إنستغرام مجموعة صور لها به.

وتعد هذه التفاتة جميلة من شاكيد تحمل العديد من الدلالات، أولها أن الأخيرة تعرفت على جزء من الموروث الثقافي المغربي، وثانيا إعجابها به، وثالثا احترامها للمغاربة والمغرب.

وزارت شاكيد اليوم عدة مناطق من مدينة مراكش، وبينها ساحة جامع الفنا، حيث التقطت مجموعة من الصور التذكارية.

وفي سياق آخر، أكدت وزيرة الداخلية الإسرائيلية، دعم بلادها لسيادة المغرب على الصحراء، عقب مباحثات أجرتها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج.

وفي إطار زيارتها الرسمية إلى المغرب تباحثت وزيرة الداخلية الإسرائيلية مع نظيرها المغربي، عبد الوافي لفتيت، مجموعة من الملفات الأمنية المشتركة التي تهمّ البلدين.

وتخطط شاكيد، وفقا لبيان صادر عن مكتبها، لتسهيل التعاون مع الرباط في جلب العمال الأجانب من المغرب إلى إسرائيل للعمل في مجالي البناء والتمريض. وذكر البيان: « نحن على يقين من أن هذا التعاون مع المغاربة سيساعدنا على النهوض بسوق الإسكان وكذلك دعم السكان المسنين في إسرائيل ».

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك