من بينهم سميرة سعيد وزهير بهاوي وسلمى رشيد.. 22 فنانا عربيا يتنافسون على جوائز الموسيقى الإفريقية

شاركي:

تستعد العاصمة النيجيرية القديمة لاجوس لإحتضان مهرجان « أفريما » للموسيقى الإفريقية في دورته السابعة، حيث أعلنت هيئة جوائز الموسيقى الإفريقية « أفريما »،عن لائحة المرشحين لنيل جوائز الدورة يوم 21 من شهر نونبر.

وتتنافس 10 مطربات عربيات على جائزة أفضل مطربة لمنطقة شمال أفريقيا من بينهم فنانات مغربيات وهن، عبير عن أغنية « يخت »، والتونسية أمال المثلوثي عن أغنية « حلم »، وجيلان عن أغنية « شي وقات »، ومنال بنشليخة عن أغنية « عيطو للبوليس »، وندى أزهري عن أغنية « طاح الليل »، وسلمى رشيد عن أغنية « شلونج »، وسميرة سعيد عن أغنية « مون شيري ».

كما يتنافس 10 مطربين عرب على جائزة أفضل مطرب لمنطقة شمال أفريقيا من بينهم المغربي ديزي دروس عن أغنية « نوطا »، والجزائري مو جرين عن أغنية « بيلا »، و حمزة الفضلي عن أغنية « ويلو »، والحر عن أغنية « حس بيا »، والمصري محمد رمضان عن أغنية « يا حبيبي »، التي قدمها مع المطرب الفرنسي الكونغولي الأصل ميتري جيمس، و مسلم عن أغنية « سكاتي »،  وزهير البهاوي عن أغنية « سولو دموعي ».

نذكر أن جائزة الموسيقى الإفريقية انطلقت عام 2014 تحت رعاية مفوضية الاتحاد الأفريقي، للمساهمة في نشر الموسيقى الإفريقية على مستوى العالم، ومكافأة الأعمال الموسيقية وتشجيع المواهب.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك