مهرجان إثران الوطني للمسرح وفنون الشارع.. تكريم مديرة الوثائق الملكية بهيجة سيمو والفنان الكوميدي محمد الجم

شاركي:

افتتحت أمس الخميس (16 مارس)، بآيت عتاب إقليم أزيلال، فعاليات الدورة الثانية لمهرجان إثران الوطني للمسرح وفنون الشارع بآيت عتاب.

وتميز حفل الافتتاح بتكريم كل من مديرة الوثائق الملكية، بهيجة سيمو، والفنان الكوميدي محمد الجم.

ويعود هذا المهرجان في نسخته الثانية المنظمة على مدى ثلاثة أيام، تحت شعار « المسرح غادي يجي حتى لعندك »، بعد انقطاع اضطراري دام أربع سنوات بسبب جائحة كوفيد-19.

وهكذا، تم خلال حفل الافتتاح الذي عرف حضور عامل إقليم أزيلال، ورئيس مجلس جهة بني ملال-خنيفرة، وعدة شخصيات، تكريم السيدة سيمو عرفانا بتضحياتها وأعمالها الجديرة بالثناء من أجل تنمية ساكنة منطقة آيت عتاب مسقط رأسها.

واستحقت السيدة سيمو تكريما نابضا بالحياة نظير مساهمتها في تنمية مدينة أزيلال وعرفانا بالتضحيات الكبيرة التي قدمتها ومساهمتها في تطوير وإشعاع المملكة.

وعلى إيقاع هتافات وصيحات الفرح، استقبلت ساكنة آيت عتاب الوجه البارز في الساحة المسرحية المغربية، محمد الجم الذي تم الاحتفاء به هو الآخر تقديرا لمسيرته الفنية المتميزة وإسهاماته في المسرح المغربي.

وأعربت سيمو، في تصريح لقناة M24 الإخبارية التابعة لوكالة المغرب العربي للأنباء، عن تشريفها بالتكريم الذي حظيت به، معربة عن سعادتها بهذا التكريم في آيت عتاب مسقط رأسها.

كما أعربت عن سعادتها بهذا الاعتراف الذي يعد بالنسبة إليها ذا أهمية خاصة، مذكرة أن هذا التكريم هو دعوة للمرأة القروية من أجل المساهمة بشكل إيجابي في إشعاع مدينتها وبلدها.

وتخللت هذه الأمسية فقرات موسيقية متنوعة تميزت بتقديم عروض فنية مستوحاة من الذاكرة الغنية للموسيقى المغربية، أمتعت الجمهور الحاضر.

وتشارك عدة فرق مسرحية في هذه التظاهرة التي تروم خلق إشعاع لمنطقة آيت عتاب (إقليم أزيلال) وجعلها مدينة للإبداع الفني بامتياز.

كما سيتم خلال هذه الدورة، وعلى مدى ثلاثة أيام، تنظيم معارض وورشات وأنشطة ثقافية.

ويروم مهرجان إثران الوطني للمسرح وفنون الشارع إثراء المشهد الثقافي والفني الوطني، وتمكين عموم المواطنين من اكتشاف التعدد الثقافي بجهة بني ملال-خنيفرة، وبالتالي النهوض بالسياحة على مستوى إقليم أزيلال عموما ومدينة آيت عتاب على وجه الخصوص.

و م ع

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك