يحكي قصة التعايش بين اليهود المغاربة والمسلمين.. فيلم « الكنز »يجمع بين درابيل والبخاري

شاركي:

تستعد قاعات السينما المغربية، يوم الأربعاء 13 شتنبر، لعرض فيلم سينمائي جديد بعنوان « الكنز » لمخرجه عمر غفران، من بطولة سكينة درابيل، وطارق البخاري، ومحمد الحوضي، وجمال العبابسي، وناصر المدغري، ومريم قدميري، وهند بالعلا، إلى جانب فنانين آخرين.
وشهدت قاعة ميغاراما بالدار البيضاء، يوم الجمعة 8 أكتوبر، العرض ما قبل الأول للفيلم السينمائي الكوميدي “الكنز”، بحضور أبطال العمل، وفنانين وإعلاميين.
وأوضح المخرج عمر غفران في تصريح لموقع « لالة بلوس » أن فكرة فيلم الكنز جاءت نتيجة ما نعيشه اليوم ليس فقط وطنيا، بل دوليا من صراعات عرقية وطائفية ودينية.

وأضاف مخرج العمل: » كان علينا كمبدعين معالجة ظاهرة اللا سلام من خلال قصة بسيطة تصل إلى الجمهور من خلال عمل سينمائي ».

وأكد المخرج غفران إن الطائفة اليهودية جزء لا يتجزأ من المجتمع المغربي، مضيفا أن التعايش بين المغاربة اليهود والمسلمين هي ضرورة.

ويحكي الفيلم قصة العلاقة التي تربط بين اليهودي المغربي جاد، ويجسد دوره الفنان محمد الحوضي، وحمدان الذي يشخصه طارق البخاري وزوجته سكينة درابيل، حيث يجتمع الثلاثة ليخوضوا مغامرة البحث عن كنز يعود لجد جاد، بحي الملاح داخل المدينة القديمة.يحمل الفيلم إيصال فكرة قبول الإنسان لإنسانيته وليس لعرقه ودينه ولونه، لجميع الفئات وشرائح المجتمع، كما إختارالمخرج مخاطبة المشاهد بلغة بسيطة .

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك