يساهم في العيش لمدة أطول ويحسن الحالة المزاجية.. دراسة تكشف فوائد المشي

شاركي:

وجدت دراسة أجرتها جامعة ستانفورد الأميركية أن المشي يمكن أن يعزز الإنتاج الإبداعي بنسبة 60%، وبغض النظر عن عدد الخطوات التي تخطوها كل يوم، تتراكم الفوائد الصحية الخاصة بالشخص ، لكن أولئك الذين يسيرون 7 آلاف خطوة في اليوم فإنهم يحسنون صحتهم ويضيفون سنوات من الصحة والسعادة إلى حياتهم، وفقا لدراسة جديدة نقلتها واشنطن بوست في تقرير لليندا سارينج.

وكشف الباحثون أن البالغين في منتصف العمر الذين يمشون العديد من الخطوات يوميًا كانوا أقل عرضة بنسبة تصل إلى 70% للوفاة في عمرأصغر من المتوقع من أولئك الذين كانت حركتهم أقل من 7 آلاف خطوة في اليوم.

ووجد الباحثون أن المشي أكثر من 10 آلاف خطوة في اليوم، وهو الرقم الذي يُشار إليه غالبًا كهدف يومي للصحة، لم يسفر عن مزيد من الإنخفاض في مخاطر الوفيات.

ويعتبر النشاط البدني مثل المشي من أهم الأشياء التي يمكن للأشخاص القيام بها لتحسين صحتهم، وفقًا للمراكز الأميركية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها.

ويمكن أن يقلل المشي من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والسكري والاكتئاب، ويمكن أن يساعد في التحكم في الوزن وتحسين النوم ويعتبر مفيدًا للعظام والعضلات والقلب والدماغ.ورغم أن المشي يعتبر آمنًا لمعظم الأشخاص، فإنه يجب على أولئك الذين لديهم أي مخاوف مراجعة الطبيب قبل البدء في أي روتين جديد للنشاط البدني.بالنسبة للبالغين بشكل عام يوصى بممارسة 150 دقيقة أسبوعيًا من النشاط المعتدل الشدة، مثل المشي.

ووفقا لدراسة نشرتها المجلة الأميركية للطب الوقائي، فإن المشي يساهم في تحسين الحالة المزاجية، ولا سيما إن كان خارج المنزل، كما أنه يحفز القدرات الإبداعية ، فقد وجدت دراسة أجرتها جامعة ستانفورد الأميركية أن المشي يمكن أن يعزز الإنتاج الإبداعي بنسبة 60%.وتوصلت إحدى الدراسات إلى أن احتمال الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي انخفض بنسبة 29% بمجرد المشي لأكثر من ساعة يوميا.

ووفقا لمايو كلينك فالمشي يساهم في العيش مدة أطول، وأظهرت الأبحاث أن المشي السريع يمكن أن يزيد من الحد الأقصى للمدى العمري، مقارنة بالذين يسيرون بمعدل سرعة أقل.

بالإضافة إلى ذلك، يحمي المشي دماغك من خلال تقليل خطر إصابتك بالأمراض الإدراكية، مثل مرض ألزهايمر وأنواع أخرى من الخرف.ومع أن المشي غير قادر على علاج الألم المزمن، فإنه يساهم في التقليل من حدة آلام أسفل الظهر ويساعدك في التعامل معها بشكل أفضل، ويحرق السعرات الحرارية، كما أنه يحفز ويصفي الذهن مما يجعلك تركز أكثر على تحقيق أهدافك الصحية، والمشي لا يضع عبئا كبيرا على المفاصل مثل الركض.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك