يكن أكثر عرضة للإجهاض خلال فصل الصيف.. طبيبة تكشف الأسباب وتحذر الحوامل!

شاركي:

توصلت دراسة حديثة إلى أن النساء يكن أكثر عرضة للإجهاض بنسبة قد تصل إلى 44 في المائة خلال فصل الصيف.

أعلى مستويات الإجهاض في غشت

وبحسب صحيفة « ديلي ميل » البريطانية، فمعدلات الإجهاض بلغت ذروتها في شهور يونيو ويوليوز وغشت، وهي أشهر الصيف التقليدية في نصف الكرة الشمالي.

وتم تسجيل أعلى مستويات للإجهاض في غشت، حيث لفت الباحثون إلى أن المعدلات في هذا الشهر كانت أعلى بمقدار 44 في المائة مما كانت عليه في شهر فبراير.

الأسباب

وفي اتصال مع موقع « لالة بلوس »، كشفت الطبيبة شيماء وانزا أن هناك عدة عوامل تكون وراء ارتفاع الإجهاض خلال فصل الصيف.

وقالت: « السبب راجع لبزاف ديال العوامل المناخية الصهد كيأثر على الحمل وحتى الطريقة ديال العيش ديال النساء خلال الصيف كيكون فيها إجهاد حيث كتكون الأنشطة كثيرة وكيكونو المناسبات ولحد ساعة ما كايناش تفسير منطقي لظاهرة الإجهاض فالصيف ».

وتابعت: « الإجهاض اللي كنهضرو عليه فهاد الحالة هو إجهاض تلقائي كيكون خاصة فالأسابيع الأولى ديال الحمل لذلك خاص المرأة الحامل ما تجهدش على راسها خاصها كميات كبيرة ديال الما من لتر ونصف لـ2 لتر ونصف فالنهار الأنشطة ما تكونش كتعبها ».

ويعتقد الباحثون أن السبب وراء ذلك قد يكون تسبب الحرارة الشديدة في تغيرات في تدفق الدم إلى الرحم أو تعطيل نمو المشيمة أو إصابة النساء الحوامل بالجفاف، لكنهم قالوا إن هناك حاجة إلى مزيد من البحث.

وقالت الدكتورة أميليا ويسلينك، الأستاذة بجامعة بوسطن، ومؤلفة الدراسة: « ترتبط الحرارة أيضاً بارتفاع مخاطر حدوث مشكلات أخرى في الحمل، مثل الولادة المبكرة، وانخفاض الوزن عند الولادة، وولادة جنين ميت ».

وأضافت: « يجب أن تأخذ الحكومات والسلطات الصحية في الاعتبار الآثار المحتملة للحرارة على صحة الحوامل وأطفالهن ».

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك