« القاتل الصامت ».. دراسة تكشف وجبة تقي من أمراض القلب المميتة

شاركي:

يعتبر ارتفاع ضغط الدم « القاتل الصامت »، لأن هذه الحالة الخالية من الأعراض يمكن أن تؤدي إلى أمراض قلبية مميتة، حيث يجب تغيير النظام الغذائي ونمط الحياة، ويمكنك تقليل خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم.

وكشف خبراء واطباء أن هناك وجبة خفيفة يجب تناولها كل يوم لخفض ضغط الدم، وقد اثبتت الدراسات أن الفستق له آثاره مفيدة في إنقاص الوزن وخفض ضغط الدم وخفض الكوليسترول والحفاظ على صحة الأوعية الدموية، وجزء منه هو وجبة خفيفة غنية بالبروتين ومنخفضة السعرات الحرارية، حتى أكثر من المكسرات الأخرى.

يُعرف ضغط الدم بأنه قياس القوة التي تتعرض لها الأوعية الدموية والأعضاء أثناء ضخ الدم في أنحاء الجسم، ووجدت مراجعة لـ 21 دراسة أن تناول الفستق قلل من الرقم الانقباضي (الرقم الأعلى في قراءة ضغط الدم) بمقدار 1.82 ملم/زئبق، والرقم الانبساطي (السفلي) بمقدار 0.8 ملم/زئبق. فقط تأكد من اختيارك للفستق غير المملح: يجب تجنب الملح عند اتباع نظام غذائي لخفض ضغط الدم.

ويعد الفستق غنيا أيضا بـL_arginine، وهو حمض أميني يتحول إلى أكسيد النيتريك عند تناوله، وهو ضروري لعملية تسمى توسع الأوعية الدموية، حيث تتمدد ما يزيد من تدفق الدم، ولهذا السبب، ينصح باستخدام الفستق لعلاج ضعف الانتصاب.

وهناك المزيد من الطرق التي يمكن أن تقلل بها هذه المكسرات الخضراء اللذيذة من خطر الإصابة بأمراض القلب: يُنسب الفستق أيضا إلى خفض الكوليسترول.

ووجدت إحدى الدراسات التي أجريت على 32 رجلا تناولوا 20% من سعراتهم الحرارية اليومية من الفستق، أن مستويات الكوليسترول لديهم انخفضت بنسبة هائلة بلغت 21%.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك