بمدينة أكادير.. الوزير المهدي بن سعيد يزور مراكز الأطفال المتخلى عنهم(صور)

شاركي:

قام وزير الشباب والثقافة والتواصل محمد المهدي بن سعيد صباح اليوم السبت (4دجنبر) بزيارة تفقدية لمركز حماية الطفولة بمدينة أكادير ، والذي يعد من بين أكثر المراكز استقطاباً لحالات الأطفال المتخلى عنهم بالمدينة.

وزار بنسعيد مختلف مرافق المركز الذي يضم فتيات من مختلف الأعمار، والذي يتكون من مرافق ثقافية وتربوية ورياضية يتم من خلالها برمجة أنشطة خاصة للفتيات تتعلق بالتربية والتعليم والتكوين المهني، كما قام بجولة مماثلة بالمركز الخاص بإيواء الذكور.

واستمع الوزير لشروحات حول المركز من طرف المسؤولين على المركز كما عقد لقاءات مع نزلائه.
وقال الوزير على صفحته الخاصة على موقع التواصل الإجتماعي »فايسبوك »، أن زيارته لمركز حماية الطفولة بأكادير، كانت فرصة للوقوف على حالة المركز وأهم ما أُنجِز فيه بنيويا وتربويا.

وخلال هذه الزيارة يقول المهدي بنسعيد : »سأقوم بالتأكيد على الأهمية التي سأوليها شخصيا لهذه المراكز التي تحتضن أطفال اليوم، رجال ونساء الغد، وعلى أهمية الإعتناء بهم وتوفير كل الظروف المواتية لنجاحهم في المدرسة وكذلك ضرورة تعزيز اهتمامهم بالثقافة والفن والرياضة ».

وخلال حديثه مع نزلاء المركز أكد على دعمه لهم والتجاوب مع كل احتياجاتهم، وأضاف أن الوزارة سترفع من الدعم المخصص لمراكز حماية الطفولة وسيعمل جاهدا للبحث عن شراكات مع مختلف منظمات حماية الطفولة وكذلك المحسنين من أجل توفير الموارد المادية اللازمة.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك