« Despasito » تساهم في ارتفاع عدد زوار « بورتوريكو »
اجتاحت أغنية « Despacito » العالم أجمع وباتت أغنية الصغار والكبار على حدّ سواء.
من جهة أخرى، تسببت هذه الأغنية في زيادة اهتمام السياح بدولة بورتوريكو، حيث ارتفعت نسبة اهتمام السياح بها لـ 45% منذ أن انتشرت الأغنية عالميًا.
وأفادت تقارير إخبارية صادرة عن صحف بورتوريكية، أن اهتمام السياحة يعود إلى المشاهد والمعالم السياحية الطبيعية المميزة التي ظهرت في كليب الأغنية، حسب موقع « Billboard ». وضم منظمو الرحلات السياحية في بورتوريكو، إلى برامجهم السياحية رحلات إلى الأماكن التي ظهرت في فيديو الأغنية، مثل Club La Factoría، وOld San Juan، وLa Perla sector، وذلك حسب صحيفة « Un Nuevo Dia ».
يُشار إلى أنّ فيديو كليب الأغنية للويس فونسي وجاستين بيبر حصد منذ تحميله على يوتيوب في 12 ماي الماضي، أزيد من 2.829 مليار مشاهدة وهو اليوم في المرتبة الخامسة على لائحة الفيديوهات الأكثر مشاهدة على يوتيوب.