حالة نادرة.. امرأة تنجب توأما من رجلين مختلفين

شاركي:

في حالة نادرة، أنجبت امرأة برازيلية توأما من رجلين مختلفين.

البرازيلية البالغة من العمر 19 سنة، اكتشفت في يناير الماضي أن توأمين وضعتهما منذ 16 شهرا، ليسا « متطابقين » كما التوائم العاديين، وثبت من فحوصات الحمض النووي أن كلا منهما تبرعم ونما وعاش مدة الحمل في رحمها من أب مختلف.

وفي التفاصيل، قالت الأم إنها أقامت علاقتين حميميتين مع رجلين، الفرق بينهما ساعة تقريبا في اليوم نفسه، وحملت منهما في عملية « اخصاب مزدوج » لبويضتين مختلفتين بغضون ساعات قليلة بين واحدة وأخرى، وفق ما نقله موقع « العربية ».

وهذه الظروف تختلف عن اخصاب بويضة من رجل واحد، حيث تنقسم بعدها إلى اثنتين، أو الى توأمين متطابقين بحسب ما قال الدكتور فرانكو، مضيفا أن ما حدث سيكون الحالة الرقم 20 في العالم.

وكشفت أم التوأمين، أنهما متشابهين للغاية، لكنها شككت بأبوة كل منهما عندما كانا بعمر 8 أشهر، فأجرت اختبار الحمض النووي لمن اعتقدت أنه الأب، وكانت النتيجة إيجابية لطفل واحد فقط.

وقالت: « ثم تذكرت أني عاشرت آخر في اليوم نفسه، فاتصلت به لإجراء اختبار الحمض النووي عليه أيضا، وكانت النتيجة تأكيد بأنه والد الطفل الثاني »، وهو من أخذ على عاتقه رعاية التوأمين وتسجيلهما باسمه في دائرة الأحوال الشخصية بالمدينة.

وفي التاريخ سجلت فقط 19 حالة ضمن ما يسميه العلماء « إخصاب فائق » لبيضتين أو أكثر بالدورة نفسها.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك