في « أكتوبر الوردي ».. فنانات قاومن سرطان الثدي وبعضهن خسرن المعركة

شاركي:

يعتبر أكتوبر الشهر العالمي للتوعية حول سرطان الثدي، أو ما يعرف ب »أكتوبر الوردي »، هدفه نشر سبل الوقاية من المرض الخبيث.

وعلى مدار السنوات الماضية أصيبت العديد من النساء بهذا المرض الخبيث، بينهن نجمات عربيات وعالميات، بعضهن استطعن محاربته، والبعض الآخر استسلمن له.

زينب الناجم تغلبت على مرض السرطان

الفنانة المغربية زينب الناجم، أعلنت إصابتها بمرض سرطان الثدي في دجنبر 2021، وظهرت حليقة الرأس، مناشدة الجمهور الدعاء لها.

وأعلن الخبر صديقها الفنان رشيد الوالي، عبر حسابه على إنستجرام، وعلق: « الفنانة والأخت زينب الناجم الممثلة التي اشتغلت معها في آخر عمل (الشريف مول البركة)، تمر بفترة صعبة من خلال اصابتها بسرطان الثدي.. أكتب لك اليوم لأقول لك ما قلته قبل أيام، يمكنك الانتصار على المرض بالعزيمة والإيمان.. الحمد لله ستة عشر حصة مرت بسلام وأنت مقبلة على العملية، والتي ندعو الله جميعا بأن يشفيك ويعافيك وتكوني بدورك مثالا يشجع الناس على عدم الانهزام ».

رجاء بلمليح.. هزمته مرة فهزمها في الثانية

أصيبت الفنانة المغربية رجاء بلمليح بمرض سرطان الثدي قبل وفاتها بأعوام، فخضعت لكثير من الجلسات العلاجية في فرنسا، وتمكنت من هزيمة المرض.

بعدها بفترة قصيرة عاد المرض إليها وكان أقوى منها هذه المرة، فتسبب في وفاتها في العام 2007، عن عمر يناهز 45 عاما.

إليسا كشفت عن إصابتها من خلال أغنية

سنة 2016 أصيبت المغنية اللبنانية إليسا بمرض سرطان الثدي، ولكنها لم تكشف عنه إلا عند شفائها منه، بعدما أصدرت أغنية بعنوان « كل اللي بيحبوني ».

وقالت إليسا في الأغنية إنها كادت تموت من الألم، ولكنها تغلبت عليه بسبب إصرارها وعزيمتها على إكمال حياتها من أجل الأشخاص الذين يحبونها.

وبعد ذلك أكدت إليسا أنها خضعت لعلاج طويل دام عامين، وأنها انتصرت في النهاية.

أنجلينا جولي.. استأصلت ثدييها بسبب السرطان

بعد أن أخبرها أطباؤها أنها معرضة للإصابة بمرض سرطان الثدي بنسبة 87% بسبب جين وراثي موجود في العائلة، قررت النجمة الشهيرة أنجلينا جولي استئصال ثدييها بشكل طوعي كنوع من الوقاية.

وأكدت الممثلة الأمريكية أنها قررت الإعلان عن خضوعها لعملية استئصال لثدييها، في خطوة لتشجيع كل سيدة للتفكير في أنها معرضة للإصابة بسرطان الثدي.

نهيلة رضوان

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك