هل التهاب العين من أعراض أوميكرون؟.. خبراء يجيبون

شاركي:

حددت منظمة الصحة العالمية وغيرها من المؤسسات الطبية، مجموعة أعراض متحور أوميكرون التي تشمل سيلان الأنف والتعب الشديد وألم الحلق والسعال الجاف والتهاب العضلات ومع الوقت وتزايد حالات الإصابة بأوميكرون، ظهرت أعراض جديدة مصاحبة للمتحور الجديد ومنها إلتهاب العين.

هل التهاب العين من أعراض متحور أوميكرون؟

وأكدت الدكتورة نينا أسلم، إستشارية الأمراض الباطنية في بريطانيا، أن التهاب العين هو أحد أعراض متحور أوميكرون.

وـأضافت دراسة ابريطانية حديثة أن أحدث الأعراض التي تنبأ بالإصابة بمتحور أوميكرون، هي ظهور التهاب قوي في العين، كون العين تحوي مستقبلات خلوية يمكن لفيروس كورونا أن يتوغل من خلالها إلى جسم الإنسان، وتتسبب تلك المستقبلات في حدوث مشاكل في الخلايا المبطنة للشبكية وبياض العين والجفون.

أوميكرون يتسلل إلى الجسم عن طريق العين

كما أكد عدد من الخبراء أن متحور أوميكرون قد « يتسلل » إلى الجسم عن طريق العين، ومنهم أندريه إيسايف، مدير مركز الأبحاث الجينية الروسي، الذي أشار أن متحور أوميكرون يمكن أن يتسرب إلى جسم الإنسان من خلال العينين.

وأوضح أن « العين غالباً ما تكون بوابة لانتقال العدوى »، مشيراً إلى أن هذه الحالات عادة ما ترافقها علامات المرض المتمثلة في التهاب الملتحمة، يليها الصداع وسيلان الأنف.

من جهته، أكد الدكتور فلاديمير بوليبوك أخصائي أمراض الحساسية والمناعة في روسيا، أن ألم الصدر قد يكون أقل الأعراض التي يشعر بها المصاب بأوميكرون، فيما أن أكثر الأعراض التي تؤكد الإصابة بهذا المتغير هي:

-السعال الجاف.

-التهاب الحلق الشديد.

-إحتقان الأنف.

-الضعف والصداع.

ا-لحمى.

-إلتهاب الحلق قد يكون مؤشراً على الإصابة بأوميكرون

هذا ما ذكره تقرير صحفي نشرته صحيفة « صن » البريطانية، وجاء فيه أن بمقدور البعض تحري الإصابة بمتحور أوميكرون قبل القيام بالفحص، وذلك من خلال الإصابة بالتهاب الحلق.

مواضيع ذات صلة

لديك أفكار فيديوات ومقالات أخرى ؟ إبعتي لنا اقتراحاتك و أفكارك